نحن نرحب بكم فى منتدانا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نحن نرحب بكم فى منتدانا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تعليمى - تثقيفى - أدبى - ترفيهى - تكنولوجى

    https://sanafeen.ahlamontada.net/t631-topic#     الآن إعلان العشرة الأوائل  ...  الأول : غاده طه أحمد إبراهيم ..... الثانى : هدير رضا السيد أحمد مصطفى البحلوص  ..... الثالث : سارة عبدالله على سالم خطاب  .... الرابع : محمد سالم طه محمد هيكل   .... الخامس : سارة طارق عطية البندارى دسوقى ..... السادس : مى نبيل عبدالرحمن تهامى مناع  ..   السابع : نورا عبدالفتاح طه على هاشم  ... الثامن : اميره فايز محمد زهدى إبراهيم  .... التاسع : عبدالحميد حجازى عبدالحميد أحمد حجازى ...... العاشر : ايه حسين محمد عبدالصادق هيكل ..ألف مليون مبروك للأوائل بالصف الأول الثانوى للعام 2011 / 2012
 

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير إلى الأستاذ / فتحى عبدالخالق .. والأستاذ / طارق الجبلى شعلة .. والأستاذ / حسن سعيد دربالة .. والأستاذ / محمد شندى لبذلهم الجهد الكبير فى إقامة لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

أهالى الصنافين وإدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها يشكرون السيد الأستاذ معالى وزير التربية والتعليم د / جمال العربى لاعتماده مدرستنا لجنة للثانوية العامة هذا العام  .

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير للنشطاء ومحبى الخير من أهالى القرية الذين ساهموا فى إنجاز لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

رؤية مدرستنا - - - المشاركة فى إعداد جيل مؤمن بعقيدته وبقضايا وطنه وأمته قادر على مواجهة التحديات بالعمل الجاد والإبداع والفكر المتطور فى ضوء معايير الجودة  .




رسالتنــــا -----1- تفعيل مبدأ الدين لله والوطن للجميع      2- تفيل مبدأ الولاء والانتماء       3- تفعيل مبدأ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأى        4 - التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين والتخصصات      5 - الاهتمام بالجانب العلمى لدى الطلاب     6 - رعاية المتفوقين الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة      7 - إكساب الطلاب المهارات العلمية والعملية من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية    8 - تفعيل استراتيجية التعلم النشط لحل المشكلات    9 - تفيعل دور المشاركة المجتمعية كركيزة أساسية فى بناء المجتمع ونهضة التعليم 

النظام الجديد للثانوية العامة D3gk4u10

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

النظام الجديد للثانوية العامة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1النظام الجديد للثانوية العامة Empty النظام الجديد للثانوية العامة السبت ديسمبر 18, 2010 12:22 pm

Admin

Admin
Admin

انتهت وزارة التربية والتعليم‏ بالتعاون مع وزارة التعليم العالي‏ من إعداد الصورة النهائية لمشروع تطوير مرحلة التعليم الثانوي‏ تمهيدا لعرضه علي مجلس الوزراء قبل إحالته إلي مجلس الشعب لإقراره‏.‏
ويتضمن المشروع الجديد في صورته شبه النهائية‏‏ إدخال تعديلات جوهرية في نظام الدراسة بالثانوية العامة‏ حيث سيتم احتساب المجموع الكلي للدرجات علي أساس درجات الطالب في امتحان السنة الثالثة فقط‏,‏ بدلا من النظام الحالي المعتمد علي مجموع السنتين الثانية والثالثة معا‏ بالإضافة إلي استخدام نظام التقويم الشامل في الصفين الأول والثاني‏.‏

كما يتضمن المشروع المقترح إدخال تعديل جوهري علي مناهج المرحلة الثانية‏ والمقررات التي يتم تدريسها في الصفوف الثلاثة‏ وعدد الساعات الدراسية لكل مقرر‏.‏
ويشمل المشروع بناء أعداد جديدة من المدارس والفصول لتقليل الكثافات‏‏ وتوفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات‏‏ ومعامل العلوم والكمبيوتر‏.‏
ويقصر مشروع التطوير امتحان الثانوية علي‏4‏ مواد أساسية هي‏:‏ اللغة العربية‏ واللغة الأجنبية‏ والتربية الدينية‏ بالإضافة إلي مادة اختيارية من المواد الأكاديمية التي يصل عددها إلي‏11‏ مادة‏.‏ ويمنح الطالب الناجح بمستوي معين شهادة إتمام المرحلة الثانوية التي تكون صالحة لأكثر من عام‏ وذلك حسبما ذكرت جريدة الاهرام في عددها الصادر السبت.
ويفصل المشروع الامتحان في القطاعات المتخصصة الأربعة وهي‏:‏ العلوم الأساسية‏ والطبية‏‏ والهندسية‏‏ والحاسبات‏ وإدارة الأعمال‏ والقانون‏‏ والأدب‏‏ والفنون‏ عن بقية امتحانات المواد الأخري السابقة لتصبح اختبارات القدرات النوعية هي المؤهل للالتحاق بالتعليم العالي‏ باعتبار أنها تكشف عن إمكانات الطالب في المجال الذي يختاره للتخصص‏ علي أن تتولي وزارة التعليم العالي الإعداد لهذه الاختبارات‏ وتؤسس لها جهازا خاصا للمعلومات لتخزين أسئلة مواد القطاعات الأربعة‏.‏
وتبين أن هناك اقتراحان لتخصيص درجات لهذا الامتحان عند التقدم للقبول بالجامعات‏ أولهما‏:‏ أن تخصص له‏70% والآخر‏50%.‏
ويقترح المشروع اعتبار مختلف امتحانات الثانوية العامة‏‏ بما فيها اختبارات القدرات‏ وحدة كاملة في التقويم الاعتباري الشامل‏ بحيث يعطي كل منها تقديرا نسبيا في النتيجة النهائية للطالب‏.

https://sanafeen.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى