نحن نرحب بكم فى منتدانا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نحن نرحب بكم فى منتدانا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تعليمى - تثقيفى - أدبى - ترفيهى - تكنولوجى

    https://sanafeen.ahlamontada.net/t631-topic#     الآن إعلان العشرة الأوائل  ...  الأول : غاده طه أحمد إبراهيم ..... الثانى : هدير رضا السيد أحمد مصطفى البحلوص  ..... الثالث : سارة عبدالله على سالم خطاب  .... الرابع : محمد سالم طه محمد هيكل   .... الخامس : سارة طارق عطية البندارى دسوقى ..... السادس : مى نبيل عبدالرحمن تهامى مناع  ..   السابع : نورا عبدالفتاح طه على هاشم  ... الثامن : اميره فايز محمد زهدى إبراهيم  .... التاسع : عبدالحميد حجازى عبدالحميد أحمد حجازى ...... العاشر : ايه حسين محمد عبدالصادق هيكل ..ألف مليون مبروك للأوائل بالصف الأول الثانوى للعام 2011 / 2012
 

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير إلى الأستاذ / فتحى عبدالخالق .. والأستاذ / طارق الجبلى شعلة .. والأستاذ / حسن سعيد دربالة .. والأستاذ / محمد شندى لبذلهم الجهد الكبير فى إقامة لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

أهالى الصنافين وإدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها يشكرون السيد الأستاذ معالى وزير التربية والتعليم د / جمال العربى لاعتماده مدرستنا لجنة للثانوية العامة هذا العام  .

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير للنشطاء ومحبى الخير من أهالى القرية الذين ساهموا فى إنجاز لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

رؤية مدرستنا - - - المشاركة فى إعداد جيل مؤمن بعقيدته وبقضايا وطنه وأمته قادر على مواجهة التحديات بالعمل الجاد والإبداع والفكر المتطور فى ضوء معايير الجودة  .




رسالتنــــا -----1- تفعيل مبدأ الدين لله والوطن للجميع      2- تفيل مبدأ الولاء والانتماء       3- تفعيل مبدأ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأى        4 - التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين والتخصصات      5 - الاهتمام بالجانب العلمى لدى الطلاب     6 - رعاية المتفوقين الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة      7 - إكساب الطلاب المهارات العلمية والعملية من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية    8 - تفعيل استراتيجية التعلم النشط لحل المشكلات    9 - تفيعل دور المشاركة المجتمعية كركيزة أساسية فى بناء المجتمع ونهضة التعليم 

بدر يوافق على وثيقة مقترحة لمواجهة التدخين بالمدارس وأخطاره على الطلاب  D3gk4u10

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بدر يوافق على وثيقة مقترحة لمواجهة التدخين بالمدارس وأخطاره على الطلاب

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

Admin
Admin









في إطار الجهود المبذولة لمكافحة التدخين بالمدارس وتهيئة بيئة مدرسية نظيفة رافضة لثقافة التدخين والتعاطى بين الطلاب ، أقر وزير التربية والتعليم الدكتور الوثيقة المقترحة من وزارة الأسرة والسكان لتنفيذ استراتيجية وطنية لمكافحة التدخين وتعاطى المخدرات بين الشباب والتلاميذ والطلاب.

وتعمل الوثيقة على دمج مكون تعليمى حول التدخين والمخدرات بالمناهج التعليمية بالتعليم الأساسى على أن تشمل مجموعة من الدروس التى تتضمن قضايا فى مقررات اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية ومادة العلوم وأنشطة التربية الاجتماعية ومادة التربية الفنية.

وتشمل الوثيقة أيضا وحدة مقترحة للتدريس بالصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الإعدادي، تتضمن قضايا الصحة الوقائية والعلاجية والتدخين بأنواعه وأضراره نفسياً واجتماعياً والإدمان أسبابه وأساليب الوقاية منه.

وتتحدث الوثيقة عن إبراز الموضوعات المقترحة في مادة العلوم لأثر الإدمان على الجهاز العصبى ''الدماغ والنخاع الشوكى'' وما ينتج عنه من عدم القدرة على التوازن والإرهاق الذهنى وعدم التركيز والتوتر العصبى إلى جانب الدور الذى يمكن أن تؤديه التربية الاجتماعية من نشر ثقافة مضادة للتدخين والإدمان بين الطلاب.

وتشير الوثسقة أيضا إلى ضروورة إعداد كوادر طلابية مدربة قادرة على التوعية والتأثير فى المجتمع المدرسى مع توثيق الصلة بين جماعات النشاط المدرسى من خلال تقديم أنشطة مشتركة تساهم فى مكافحة التدخين والوقاية من الإدمان وأخطاره.

وأوضحت الوثيقة أن التربية الفنية تعمل على إكساب التلاميذ والطلاب مهارات أساسية تساهم فى أنشطة فنية مبتكرة لحل مشكلات التدخين والتعاطى والمخدرات وتأثيرها على البيئة والنواحى الجمالية فيما من خلال عدة عناصر كالرؤية البصرية والتكوين الفنى والتصميم.

وتتضمن الوثيقة الحالية محتوى معرفيا يساهم فى الوقاية من التعاطى والإدمان ، إلى جانب تشكيل اتجاهات ونظم قيمة لدى التلاميذ والطلاب ضد التدخين والتعاطى والإدمان من خلال مراحل مختلفة تتمثل فى إثارة المشكلة ثم الاستجابة للتوجيهات وتكون اتجاها إيجابيا ضد التدخين والإدمان والتعاطى ثم دعم الاتجاه ليصبح نظاما قيميا لدى التلاميذ والطلاب


منقوووول

https://sanafeen.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى