نحن نرحب بكم فى منتدانا

منتدى تعليمى - تثقيفى - أدبى - ترفيهى - تكنولوجى

    http://sanafeen.ahlamontada.net/t631-topic#     الآن إعلان العشرة الأوائل  ...  الأول : غاده طه أحمد إبراهيم ..... الثانى : هدير رضا السيد أحمد مصطفى البحلوص  ..... الثالث : سارة عبدالله على سالم خطاب  .... الرابع : محمد سالم طه محمد هيكل   .... الخامس : سارة طارق عطية البندارى دسوقى ..... السادس : مى نبيل عبدالرحمن تهامى مناع  ..   السابع : نورا عبدالفتاح طه على هاشم  ... الثامن : اميره فايز محمد زهدى إبراهيم  .... التاسع : عبدالحميد حجازى عبدالحميد أحمد حجازى ...... العاشر : ايه حسين محمد عبدالصادق هيكل ..ألف مليون مبروك للأوائل بالصف الأول الثانوى للعام 2011 / 2012
 

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير إلى الأستاذ / فتحى عبدالخالق .. والأستاذ / طارق الجبلى شعلة .. والأستاذ / حسن سعيد دربالة .. والأستاذ / محمد شندى لبذلهم الجهد الكبير فى إقامة لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

أهالى الصنافين وإدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها يشكرون السيد الأستاذ معالى وزير التربية والتعليم د / جمال العربى لاعتماده مدرستنا لجنة للثانوية العامة هذا العام  .

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير للنشطاء ومحبى الخير من أهالى القرية الذين ساهموا فى إنجاز لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

رؤية مدرستنا - - - المشاركة فى إعداد جيل مؤمن بعقيدته وبقضايا وطنه وأمته قادر على مواجهة التحديات بالعمل الجاد والإبداع والفكر المتطور فى ضوء معايير الجودة  .




رسالتنــــا -----1- تفعيل مبدأ الدين لله والوطن للجميع      2- تفيل مبدأ الولاء والانتماء       3- تفعيل مبدأ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأى        4 - التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين والتخصصات      5 - الاهتمام بالجانب العلمى لدى الطلاب     6 - رعاية المتفوقين الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة      7 - إكساب الطلاب المهارات العلمية والعملية من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية    8 - تفعيل استراتيجية التعلم النشط لحل المشكلات    9 - تفيعل دور المشاركة المجتمعية كركيزة أساسية فى بناء المجتمع ونهضة التعليم 


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أشعة الشمس والخل والبيض

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 أشعة الشمس والخل والبيض في الخميس سبتمبر 23, 2010 1:57 pm

Admin

avatar
Admin
الصحة فى ثلاثة كلمات
*******************
أشعة الشمس والخل والبيض
**************************
هذه عبارة عن نتيجة لأبحاث طبية أجمعها من مجلة طبية متخصصة لما أرى من فائدة فيها للجميع بأذن الله
وعن الكلمة الأولى فى موضوع اليوم
أشعة الشمس
----------
ماذا عن أشعة الشمس وما علاقتها بالصحة ؟؟؟؟؟
تعالوا معى أخوانى الى هذا الموضوع.........
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن أكثر من 60 ألف شخص يموتون سنويا جراء أشعة الشمس الشديدة. وأوضحت المنظمة قائلة إن الضحايا يصابون بسرطان الجلد الناجم عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية. ونصحت المنظمة باللجوء إلى إجراء بسيط هو تغطية الجسم حيث أشعة الشمس الشديدة، مشيرة إلى أن ذلك سيقلص الوفيات.
وقالت الدكتورة ماريا نيرا مديرة الصحة العامة والبيئة بالمنظمة "من حسن الحظ أنه يمكن الوقاية من هذه السرطانات بذلك الاجراء البسيط مجرد تغطية الجسم".
ودعت منظمة الصحة العالمية ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الناس إلى الحذر الشديد لدى تعرضهم لأشعة الشمس لحماية أنفسهم من الأشعة فوق البنفسجية.
القليل مفيد
والجميع يتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وكميات قليلة منها تعتبر مفيدة للصحة وتلعب دورا رئيسيا في انتاج الجلد لفيتامين دال، ولكن الافراط في التعرض لها يرتبط بمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية والقاتلة.
ولا يمكن رؤية الأشعة فوق البنفسجية أو الشعور بها ولكن هناك مؤشرا لقياسها وكلما ارتفعت هذه المؤشرات زادت المخاطر على الجلد والعين.
ومن جانبها، قالت لورا جان أرمسترونج، من مكتب معلومات السرطان التابع لمركز بحوث السرطان في بريطانيا "إن هذا البحث يؤكد مخاطر التعرض المفرط لأشعة الشمس، ويبرز عدد ضحايا سرطان الجلد وغيرها من الأمراض المرتبطة بالشمس في أنحاء العالم".
**********************************************
الكلمة الثانية فى موضوع اليوم
الخل
------
ماذا عن الخل وما علاقته بالصحة هيا نقرأ هذا الموضوع الهام ...................ارتفاع درجة الحرارة ن وكثرة ارتداء الصنادل لا تخلف لك إلا تشققات الكعبين، إليك بعض الوصفات المنزلية التي تساعدك على الحصول على قدمين ناعمتين كالحرير .

* ضعي القدمين في إناء عميق به ماء فاتر وشامبو خاص للقدمين واتركيها لمدة نصف ساعة ثم احضري لوفة رقيقة وقومي بإزالة الجلد الميت من الكعبين ثم نشفي هذه المنطقة برفق وضعي كريم ملطف.. يفضل القيام بهذه العملية قبل النوم.
* طريقة أخري - حسب ما ورد بمجلة "حريتي" - وهي استعمال الجلسرين والليمون كماسك يترك لمدة ساعة علي الكعبين وتكرر يوميا حتي تتحسن الحالة.
* يمكنك استعمال زيت الزيتون مع خل التفاح كدهان يومي أيضا مرتين صباحاً ومساء وبعدها تكتمل سيمفونية جمالك!.
**************************************
أما الكلمة الثالثة فى موضوع اليوم وهى
البيض
===
ماذا عن البيض وماهى فائدته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تعالوا نقرأ معآ أخوانى هذا الموضوع ويقول :------
-اكتشف الباحثون فى جامعة آلبيرتا الكندية، أن مزيج الأجسام المضادة الموجود فى صفار بيض الدجاج، قد يساعد فى الوقاية من انتشار بكتيريا التسمم الغذائى التى تقتل الآلاف سنويا.
ولاحظ الباحثون بعد حقن عدة دجاجات بعوامل جرثومية مسببة للأمراض مثل بكتيريا "إى كولاي"، أنها قامت بتطوير أجسام مضادة لمحاربة تلك البكتيريا، وتراكمت هذه المضادات فى صفار البيض.

وقام الباحثون باستخلاص الأجسام المضادة من صفار البيض ومزجوها مع مواد طبيعية للحصول على عقار مضاد يستطيع القضاء على معظم الميكروبات الغذائية.

وقد أثبت صفار البيض فعاليته عندما أكدت التجارب الأولية عجز الميكروبات الموجودة فى الأغذية عن التضاعف والتكاثر عند تعرضها لمزيج الأجسام المضادة النشطة.

هذا ومن جانب اخر ، فقد أكد خبراء التغذية أن البيض من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ففي الوقت الذي يتخلى فيه بعض الأشخاص الذين يتبعون برامج التخسيس عن تناول البيض على وجه السرعة بسبب قلقهم حول محتوياته من الدهون والكولسترول يرى البعض الآخر بأن الفوائد الصحية للبيض تفوق الجوانب السلبية الأخرى.

أن تناول بيضة يوميا قد يساعد في الوقاية من أمراض العيون المصاحبة للشيخوخة والتقدم في السن. ووجد الباحثون أن البيض غني بمركبات طبيعية تفيد العيون وتحمي من مرض تحلل طبقة الماكيولا العينية, وهو مرض مزمن ينتج عن تلف نسيج الماكيولا الشبكية المسؤولة عن الرؤية المركزية, فيؤدي إلى تشوش هذا النوع من الرؤية أو ظهور بقعة داكنة في مركز الرؤية البصرية.

أظهرت الدراسات أن مادة "لوتين" الموجودة في البيض أكثر امتصاصا في الجسم من تلك الموجودة في مصادر غذائية أخرى, بسبب احتواء مح البيض على مكونات حيوية مثل مادة "ليسيثين".
================================
والى كلمات جديدة وموضوعات جديدة عن الصحة

http://sanafeen.ahlamontada.net

2 رد: أشعة الشمس والخل والبيض في السبت سبتمبر 25, 2010 2:16 pm

abdo

avatar
عضو مميز

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى