نحن نرحب بكم فى منتدانا

منتدى تعليمى - تثقيفى - أدبى - ترفيهى - تكنولوجى

    http://sanafeen.ahlamontada.net/t631-topic#     الآن إعلان العشرة الأوائل  ...  الأول : غاده طه أحمد إبراهيم ..... الثانى : هدير رضا السيد أحمد مصطفى البحلوص  ..... الثالث : سارة عبدالله على سالم خطاب  .... الرابع : محمد سالم طه محمد هيكل   .... الخامس : سارة طارق عطية البندارى دسوقى ..... السادس : مى نبيل عبدالرحمن تهامى مناع  ..   السابع : نورا عبدالفتاح طه على هاشم  ... الثامن : اميره فايز محمد زهدى إبراهيم  .... التاسع : عبدالحميد حجازى عبدالحميد أحمد حجازى ...... العاشر : ايه حسين محمد عبدالصادق هيكل ..ألف مليون مبروك للأوائل بالصف الأول الثانوى للعام 2011 / 2012
 

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير إلى الأستاذ / فتحى عبدالخالق .. والأستاذ / طارق الجبلى شعلة .. والأستاذ / حسن سعيد دربالة .. والأستاذ / محمد شندى لبذلهم الجهد الكبير فى إقامة لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

أهالى الصنافين وإدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها يشكرون السيد الأستاذ معالى وزير التربية والتعليم د / جمال العربى لاعتماده مدرستنا لجنة للثانوية العامة هذا العام  .

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير للنشطاء ومحبى الخير من أهالى القرية الذين ساهموا فى إنجاز لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

رؤية مدرستنا - - - المشاركة فى إعداد جيل مؤمن بعقيدته وبقضايا وطنه وأمته قادر على مواجهة التحديات بالعمل الجاد والإبداع والفكر المتطور فى ضوء معايير الجودة  .




رسالتنــــا -----1- تفعيل مبدأ الدين لله والوطن للجميع      2- تفيل مبدأ الولاء والانتماء       3- تفعيل مبدأ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأى        4 - التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين والتخصصات      5 - الاهتمام بالجانب العلمى لدى الطلاب     6 - رعاية المتفوقين الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة      7 - إكساب الطلاب المهارات العلمية والعملية من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية    8 - تفعيل استراتيجية التعلم النشط لحل المشكلات    9 - تفيعل دور المشاركة المجتمعية كركيزة أساسية فى بناء المجتمع ونهضة التعليم 


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

البقدونس صيدلية كاملة في منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 البقدونس صيدلية كاملة في منزلك في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 4:42 am

Admin

avatar
Admin








يخفض الوزن ، يصفي البشرة
البقدونس صيدلية كاملة في منزلك
لا يحظي البقدونس بالاهتمام المطلوب من قبل البعض رغم فوائده العديدة التي يحتوي عليها ، فهو من النباتات الأكثر فعالية في علاج العديد من الأمراض ، كما أنه يحافظ على البشرة وينقيها من الشوائب ، ويخفض الوزن الزائد ويساعدك في الحصول على جسم ممشوق وجميل .

وللتعرف أكثر على البقدونس وعلى الفوائد التي يحويها ، تابعي معنا السطور التالية نقدم لكِ فيها ما لا تعرفيه عن البقدونس وفوائده :

دواء للأمراض الخطيرة

البقدونس من الخضروات المهمة الغنية بالعناصر والفيتامينات العديدة لصحتك وصحة أسرتك ، لذا ينصحك الخبراء بتناول ورقه طازجاً مع الوجبة الرئيسية حتي لا تفقده العديد من عناصره الغذائية والدوائية .

ويشير الخبراء إلى أن البقدونس يعتبر علاج فعال ومضمون لبعض الأمراض الخطيرة ،
ومنها :

- عشب مدر للبول ، وهام للكلى ومشاكل الجهاز البولى واحتجاز الماء.
- كما أنه يساعد على نزول الحيض فى حالة تأخره ويساعد على تدفقه.
- يستخدم فى علاج التهابات المعدة وكمذيب لحصى الكلى وملين جيد للبطن ومضاد للمغص.
- يستخدم كمضاد للربو وضيق التنفس وأورام الثدي .
- وتستخدم الأوراق الطازجة كلبخة لدغ الحشرات والقمل والتهابات الجلد.
- يستخدم فى حالات الالتهابات الكبدية .
- غذاء منشط للذاكرة.
- فاتح شديد للشهية ومقاوم للإسهال ويساعد على التقليل من أضرار الكولسترول.
- يحتوي على نسبة عالية من الحديد المفيد للمصابين بفقر الدم والأنيميا الحادة .

وتؤكد الدراسات الجديدة أن البقدونس يحتوي على كميات وفيرة من الكالسيوم بدرجة تفوق ما يحتويه الحليب ، إضافة إلى حمض الفوليك ، المفيد للقلب والأوعية الدموية ، ويمنع تشوهات الأطفال ، لذا تنصح الحوامل بأكله طازجاً ، أو مضافاً إلى السلطات.

وقد أظهرت التحليلات الغذائية أن هذه الأوراق الخضراء تحتوي على مستويات عالية من فيتاميني (أ) و(سي) ، لذا فهي تلعب دوراً مهماً في تقوية البصر، والوقاية من مرض العشى الليلي .

ينقي البشرة ويصفيها
ولا تتوقف أهمية أوراق البقدونس عند هذا الحد ، فهذه الأوراق الغنية الكثيفة ذات اللون الأخضر تحافظ أيضاً على سلامة البشرة ونقائها ، حيث تعالج الرؤوس السوداء ، وفعالة في التخلص منها بطريقة آمنة وسهلة، وذلك بإتباع الخطوات التالية :
- يخفق البقدونس في الخلاط الكهربائي .
- يعد بخار ماء .
- يوضع البقدونس المخفوق على أماكن الرؤوس السوداء.
- يعرض الوجه لبخار الماء وخليط البقدونس عليه لمدة خمس دقائق.
- تفرك الرؤوس السوداء بالبقدونس، ويترك قليلاً على الوجه حتى تحصلي على بشرة مشرقة ونظيفة.

ويوضح الخبراء أن هناك قناع فعال آخر للبقدونس يمنح بشرتك النضارة والحيوية الدائمة ، وهو أن تفرمي كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين ثم توضع في ماء مغلي لمده عشر دقائق ، ثم تصفى الخلاصة ، وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب ، وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والظهر والصدر لمدة نصف ساعة ، ثم تغسل بالماء الدافئ يعقبه ماء بارد لتمنحك بشرة نقية .

ولحيوية ونضارة بشرة الوجه يمكنكِ أيضاً أخذ نصف حزمة من البقدونس واغليها قليلاً فوق النار واتركيها حتى تدفئ ، ثم اغسلي بمائها كل ليلة قبل النوم .

يقضي على الوزن الزائد




وإضافة إلى الفوائد السابقة يصف خبراء الطب الشعبي عصير البقدونس كعلاج فعال لإنقاص الوزن الزائد و الحفاظ على حيوية الجسم ورشاقته في آن واحد و ذلك عن طريق تناول كوب من عصير البقدونس الساخن صباحاً قبل الإفطار .

ويذكر الخبراء أنه يتم عمل عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس و غسلها جيداً ثم تقطيعها ووضعها في إناء به كوبان من الماء ورفعها على نار لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة ثم نتركه لمدة 5 دقائق ثم نقوم بتصفيته لعصير فقط ثم يشرب ساخناً .

وقد أثبتت الدراسات أن ماء البقدونس يساعد على إنقاص الوزن الزائد لأنه فعال في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم كما أن تناوله على الريق يساهم في غلق الشهية ويقلل الميل لتناول الطعام .

وفي النهاية عزيزتي بعد أن تعرفتِ على فوائد البقدونس وأهميته ألا يستحق منكِ الكثير من الاهتمام لتحصلين على فوائده العديدة والمهمة لكِ ولأسرتك

http://sanafeen.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى