نحن نرحب بكم فى منتدانا

منتدى تعليمى - تثقيفى - أدبى - ترفيهى - تكنولوجى

    http://sanafeen.ahlamontada.net/t631-topic#     الآن إعلان العشرة الأوائل  ...  الأول : غاده طه أحمد إبراهيم ..... الثانى : هدير رضا السيد أحمد مصطفى البحلوص  ..... الثالث : سارة عبدالله على سالم خطاب  .... الرابع : محمد سالم طه محمد هيكل   .... الخامس : سارة طارق عطية البندارى دسوقى ..... السادس : مى نبيل عبدالرحمن تهامى مناع  ..   السابع : نورا عبدالفتاح طه على هاشم  ... الثامن : اميره فايز محمد زهدى إبراهيم  .... التاسع : عبدالحميد حجازى عبدالحميد أحمد حجازى ...... العاشر : ايه حسين محمد عبدالصادق هيكل ..ألف مليون مبروك للأوائل بالصف الأول الثانوى للعام 2011 / 2012
 

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير إلى الأستاذ / فتحى عبدالخالق .. والأستاذ / طارق الجبلى شعلة .. والأستاذ / حسن سعيد دربالة .. والأستاذ / محمد شندى لبذلهم الجهد الكبير فى إقامة لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

أهالى الصنافين وإدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها يشكرون السيد الأستاذ معالى وزير التربية والتعليم د / جمال العربى لاعتماده مدرستنا لجنة للثانوية العامة هذا العام  .

إدارة مدرسة الصنافين الثانوية والعاملين بها تتقدم بالشكر والتقدير للنشطاء ومحبى الخير من أهالى القرية الذين ساهموا فى إنجاز لجنة الثانوية العامة بالمدرسة 2011 / 2012

رؤية مدرستنا - - - المشاركة فى إعداد جيل مؤمن بعقيدته وبقضايا وطنه وأمته قادر على مواجهة التحديات بالعمل الجاد والإبداع والفكر المتطور فى ضوء معايير الجودة  .




رسالتنــــا -----1- تفعيل مبدأ الدين لله والوطن للجميع      2- تفيل مبدأ الولاء والانتماء       3- تفعيل مبدأ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأى        4 - التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين والتخصصات      5 - الاهتمام بالجانب العلمى لدى الطلاب     6 - رعاية المتفوقين الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة      7 - إكساب الطلاب المهارات العلمية والعملية من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية    8 - تفعيل استراتيجية التعلم النشط لحل المشكلات    9 - تفيعل دور المشاركة المجتمعية كركيزة أساسية فى بناء المجتمع ونهضة التعليم 


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

خريطة المنهج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 خريطة المنهج في الأحد أبريل 04, 2010 3:38 am

Admin

avatar
Admin


من التعديلات التي تمت إضافتها إلى ملف التقدم للاعتماد الإصدار الجديد خريطة المنهج وهي عدة نماذج لمجموعة من المواد الدراسية تعبر عن مدى اهتمام المدرسة بالطالب ومن خلالها نستنبط الطريقة التي تسير بها المدرسة للنهوض بالمتعلم
وفيما يلي عرض لخريطةالمنهج مأخوذ من ( دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي ـ الجزء الأول ـالإصدار الجديد ) أتمنى أن ينال اهتمامكم daboon

خريطة المنهج
خريطة المنهج هي أداة مهمة تساعد المعلمين والمؤسسة على تحديد ما يجب أن يحققوه في نهاية فترة زمنية معينة ( تحقيق نواتج التعلم المستهدفة ) من خلال تنفيذ المنهج المدرسي بكل مكوناته ( أهداف المادة ، المحتوى ، طرق التدريس ، الأنشطة : الصفية واللاصفية ،التقويم )
وتهدف خريطة المنهج إلى : ـ
التحديد الدقيق لنواتج التعلم المستهدف تحقيقها .
تحديد المفاهيموالمهارات والاتجاهات التي يجب أن يكتسبها المتعلم .
تحديد طرق التدريس المناسبة التي يجب أنيستخدمها المعلم ؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .
تحديد مصادر التعلم .
تحديدالأنشطة : الصفية ، واللاصفية ، التي سوف يمارسها المتعلمون ، وموقعها في خريطة الدراسة .
تحديد أساليبالتقويم المناسبة لنواتج التعلم المستهدفة .

وتتكون خريطة المنهج من : ـ

1ـ نواتج التعلم .

2ـ موضوعات المنهج .
3 ـ طرق التدريس .
4 ـ الأنشطة .
5 ـ أساليب التقويم .
نواتج التعلم

هي كل ما يكتسبه المتعلممن معارف ومهارات واتجاهات وقيم ؛نتيجة مروره بخبرة تربوية معينة أي أن نواتجالتعلم هي أهداف المادة الدراسية بعد تحققها بالإضافة إلى ما خططت المدرسة والمعلم إكسابه للمتعلمين .
تحديد وحدات المنهج

المقصود بها محتوى الوحدات، التي سوف يتحقق من خلالها نواتج التعلم المستهدفة والمناهج الحالية توجد بها أهداف الوحدات في بداية كل وحدة بالكتاب المدرسي ويمكن أن يضاف إليها أهداف المعلم التي يرغب في تحقيقها .
طرق التدريس

تمثل طرق التدريس التي يستخدمها المعلم لتحقيق أهداف المنهج إحدى المؤثرات الرئيسة في تحقيق نواتج التعلم لذلك يجب على المعلم أن يختار طرق التدريس المناسبة لكل موضوع وكذلك مدى مناسبتها لكل فئة من فئات المتعلمين واحتياجاتهم ويجب أن يذكر في خريطة المنهج طريقة التدريس .
الأنشطة التربوية

تمثل الأنشطة التربوية بنوعيها ( الصفية واللاصفية ) الأداة الأكثر فاعلية ؛ لإكساب المتعلمين
العديد من المعارف والمهارات والسلوكيات والقيم ويذكر في خريطة المنهج النشاط المستخدم لتحقيق ناتج التعلم المطلوب ويعرض النشاط بشئ من الايجاز في الخريطة .
التقويم
هو الوسيلة التي تستخدم ؛ للتأكد من تحققالأهداف وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف في الأداء فالتقويم هو الوسيلة لمعرفة مدىنجاح المدرسة في تحقيق نواتج التعلم المستهدفة ويذكر في عمود التقييم وسيلة التقييم التي سوف تستخدم لكل ناتج تعليمي.





[center]

http://sanafeen.ahlamontada.net

2 رد على خريطة المنهج في الإثنين سبتمبر 27, 2010 11:47 am

جمال عبد المطلب

avatar
عضو نشيط
شكرا جزيلا
مزيد من العطاء
والتقدم حتى يتم انجاز الاهداف المطلوبه

3 رد: خريطة المنهج في الإثنين سبتمبر 27, 2010 1:48 pm

Admin

avatar
Admin
مرحبا بك يا أستاذ/ جمال بعد طول غياب

وفى انتظار المزيد

http://sanafeen.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى